• نادي سريع وادي زم
    نادي نهضة الزمامرة
  • مولودية وجدة
    أولمبيك آسفي
  • شباب المحمدية
    الفتح الرباطي
  • الدفاع الحسني الجديدي
    حسنية أغادير
  • برشلونة
    أتليتكو مدريد
  • إنتر ميلان
    سامبدوريا
  • ليفربول
    ساوثامبتون
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي

كرونو

تاريخ الإزدياد 1972-06-23
مكان الإزدياد فرنسا
البلد فرنسا
الطول 185 سنتيمتر
الوزن 78 كيلو
الموقع Midfielder
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

زيدان: "لن أرد على الانتقادات.. نحن أحياء في الليغا ودوري الأبطال لكننا لم نفز بعد بأي شيء"

رفض المدرب الفرنسي ، عقب تأهل إلى نصف نهائي مساء يومه الأربعاء، الرد على الانتقادات التي واجهته طيلة الموسم الجاري، مؤكدا أن فريقه ينافس حاليا على لقبين، في إشارة إلى و"تشامبيانز ليغ".


و"أجبر" ريال مدريد مضيفه على إنهاء إياب ربع النهائي بالتعادل (0-0) مساء يومه الأربعاء، ليتمكن رفاق من حجز بطاقة العبور للمربع الذهبي، مستفيدا من فوزه ذهابا في ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" بثلاثة أهداف لهدف (3-1).


وظهر "زيزو" في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، وقال: "لقد عرفنا كيف نعاني، وأعتقد أننا نستحق الذهاب إلى الدور الموالي. لقد كانت مباراة مهمة للغاية، وأنا سعيد بأداء اللاعبين. الآن علينا أن نرتاح قليلا ثم نعود للمنافسة، لحد الآن لم نفز بأي شيء".


من جانب آخر، أشاد المدرب البالغ من العمر 48 سنة، بحارسه البلجيكي تيبو كورتوا، الذي تصدى لبعض الكرات السانحة للتسجيل، وقال عنه: "إنه حارسنا وما يقوم به شيء استثنائي. أنا سعيد من أجله، لأنه من الجيد التوفر على حارس يوفر لك الأمان. كورتوا يقوم بعمل عظيم".


وفي رده على منتقديه، فإن زيدان قال: "لن أقول أي شيء. نحن أحياء في كلتا المسابقتين (الليغا ودوري الأبطال) لكننا لم نفز بعد بأي شيء. لقد عانينا هذا الموسم. لكن الأهم هو أننا ما زلنا أحياء، وعلينا أن نواصل على هذا المنوال".


وبخصوص مرور ريال مدريد بأسبوع جيد، انطلق بفوز على برشلونة وتأهل لنصف نهائي الأبطال: "في مباراة اليوم، أنهينا اللقاء بشكل جيد بدنيا أفضل من مواجهة برشلونة. لقد قمنا بجهد بدني هائل هذا الأسبوع. نحن سعداء بما قمنا به".


وبشأن أكثر شيء يثير إعجابه في لاعبي فريقه، أشار زيدان: "أحب الشخصية التي يمتلكونها. إنه فريق يريد المزيد دائما. كلما زادت الصعوبات التي يواجهونها كلما زاد اتحادهم. بالطبع لدينا الجودة في هذا الفريق، لكن أهم شيء هو شخصية هؤلاء اللاعبين".

عرض المحتوى حسب: