كرونو

تاريخ الإزدياد 1971-01-18
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد إسبانيا
الطول 180 سنتيمتر
الوزن 70 كيلو
الموقع Midfielder
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي

أبراموفيتش كان "مهووسا" بغوارديولا والمدرب الإسباني رفض تدريب تشيلسي "6 مرات"

أكد المنبر الإعلامي البريطاني "أتلتيك"، أن المدرب الإسباني ، رفض قيادة العارضة الفنية لنادي ، "في 6 مناسبات".


وأضاف المصدر، أن مالك تشيلسي، رومان أبراموفيتش، تابع تقدم وتطور غوارديولا كمدرب، منذ أن كان في برشلونة، حيث قاد الفريق لتحقيق 14 لقبا في 4 مواسم، وهو ما جعل الميلياردير الروسي "مهووسا" بفكرة التعاقد مع بيب.


وحسب "أتلتيك"، فإن "البلوز" تشيلسي، اتصل بغوارديولا في 6 مناسبات لتعيينه مدربا للفريق، إلا أن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل، حيث رفض المدرب الإسباني قيادة النادي اللندني.


وكانت المرة الأولى التي حاول فيها أبراموفيتش التعاقد مع غوارديولا، سنة 2010، حينها كان الفريق يقوده كارلو أنشيلوتي، ثم عاد للمرة الثانية لطلب خدماته بعد الانفصال عن المدرب الإيطالي. أما المرة الثالثة فكانت عندما تم الانفصال عن البرتغالي أندري فيلاش بواش عام 2012، ومع بداية موسم 2012-2013، حاول "البلوز" للمرة الرابعة ضم بيب، بعد أن حقق الفريق لقب دوري أبطال أوروبا.


ثم بعد الانفصال عن دي ماتيو في نونبر 2012، وقبل التعاقد مع رافاييل بينيتيز، عاد رومان لـ"تجريب حظه" مع غوارديولا للمرة الخامسة، ومرة أخرى يجد طلبه يقابل بالرفض، أما المحاولة السادسة والأخيرة، فكانت بعد إقالة جوزيه مورينيو (للمرة الثانية) في 2015، حيث توصل بيب بعرض من تشيلسي في صيف 2016.


تجدر الإشارة، إلى أن بيب غوارديولا وطيلة مسيرته التدريبية، درب 3 أندية، وهي برشلونة، بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي الذي يقوده منذ صيف 2016.

عرض المحتوى حسب: