كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

تاريخ الإزدياد 1973-08-29
مكان الإزدياد ألمانيا
البلد ألمانيا
الطول 192 سنتيمتر
الوزن 85 كيلو
الموقع Unknown
توماس توخيل مدرب تشيلسي
توماس توخيل مدرب تشيلسي

في أقل من 4 أشهر.. توخيل يصبح أول مدرب في تاريخ دوري الأبطال يبلغ النهائي في موسمين متتاليين مع فريقين مختلفين

حجز مساء يومه الأربعاء، بطاقة العبور إلى نهائي ، عقب فوزه على ضيفه الإسباني (2-0)، حيث سيضرب الفريق الإنجليزي موعدا مع مواطنه في المشهد الختامي، الذي سيجرى يوم 29 ماي على أرضية ملعب "أتاتورك" بمدينة إسطنبول التركية.


ويعتبر هذا ثالث نهائي يصل إليه فريق "البلوز" في تاريخ النادي، بعد الأول موسم 2007-2008، الذي خسره أمام مانشستر يونايتد بضربات الترجيح، ثم الثاني الذي فاز به رفاق النجم الإيفواري ديديي دروغبا على بايرن ميونيخ الألماني موسم 2011-2012.

ويعود "الفضل الكبير" في هذا الإنجاز، للمدرب الألماني ، الذي تم تعيينه خلفا للمقال ، في أواخر شهر يناير الماضي (26 يناير)، واستطاع في "أقل" من 4 أشهر، أن يقود "البلوز" لبلوغ نهائي "تشامبيانز ليغ" بعد "عجزه" عن ذلك في 8 مواسم متتالية، كما يحتل الفريق اللندني المركز الرابع حاليا في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.


من جانب آخر، وبتأهله الليلة، أصبح توخيل أول مدرب في تاريخ دوري الأبطال، يبلغ المباراة النهائية في موسمين متتاليين، مع فريقين مختلفين.

وكان المدرب البالغ من العمر 47 عاما، قد وصل للمباراة النهائية الموسم الماضي مع باريس سان جيرمان، وخسر ضد بايرن ميونيخ الألماني (0-1).

عرض المحتوى حسب: