كرونو

ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز
ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز

رئيس رابطة الدوري الإنجليزي: "عودة الجماهير بشكل كامل أولويتنا في الموسم المقبل"

رحب ، اليوم الاثنين، بإعلان الحكومة البريطانية تخفيف قيود الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19.

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري، إن من أولوياته عودة كاملة للجماهير إلى الملاعب، الموسم المقبل.

وقالت الحكومة في فبراير الماضي، إنه بموجب المرحلة الثالثة من "خارطة الطريق"، المكونة من أربع مراحل، سيتم السماح للملاعب، في حال استيفاء كل الشروط، بداية من 17 ماي الحالي، باستيعاب 50 بالمئة من طاقتها أو 4000 متفرج، أيهما أقل.

وسيُسمح بحضور جماهيري أكبر في الملاعب الكبيرة، بحيث يمكنها استيعاب ما يصل لعشرة آلاف متفرج، أو 25 بالمئة من سعتها، أيهما أقل.

وأكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، اليوم، أن خارطة الطريقة ستمضي قدما كما هو مخطط لها.


وقال ماسترز: "من الرائع رؤية الجماهير تعود للملاعب.. لقد افتقدناها كثيرا، والدوري الممتاز لم يعد كما كان بدونها.. وجود الجماهير سيضمن نهاية رائعة للموسم الحالي".

وتقام المباريات في دوري الأضواء الإنجليزي دون جماهير، منذ يونيو الماضي، باستثناء فترة قصيرة أواخر العام الماضي، عندما سُمح لجماهير محدودة بدخول الملاعب، قبل عودة حالات إصابة بفيروس كورونا للظهور.

وقال الدوري الممتاز، الأسبوع الماضي، إن حضور الجماهير في الجولة قبل الأخيرة، التي ستقام يومي 18 و19 مايو الحالي، والجولة الأخيرة في 23 من الشهر ذاته، ستقتصر على جماهير أصحاب الأرض.

وأضاف ماسترز: "رغم أن عددا قليلا من جماهير أصحاب الأرض، سيحضر مباريات الأسبوع المقبل، لكنها خطوة مهمة نحو عودة الحياة الطبيعية للملاعب".

وواصل: "سنواصل العمل مع الحكومة والسلطات الاخرى، لأن أولوياتنا عودة الجماهير للملاعب بكامل طاقتها الاستيعابية، بما في ذلك الجماهير في المباريات خارج الأرض، مع بداية الموسم المقبل.. عندها فقط سنستعيد الدوري الممتاز الحقيقي".

وشاهد نحو 8000 متفرج مانشستر سيتي يهزم توتنهام هوتسبير، في نهائي كأس رابطة الأندية، يوم 25 أبريل الماضي، بينما سيشهد ، السبت المقبل، حضور 21 ألف متفرج.

عرض المحتوى حسب: