كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

الإيطالي جيانماركو تامبيرى والقطري معتز برشم المتوجان بالميدالية الذهبية في "الوثب العالي" خلال أولمبياد طوكيو
الإيطالي جيانماركو تامبيرى والقطري معتز برشم المتوجان بالميدالية الذهبية في "الوثب العالي" خلال أولمبياد طوكيو

بعد تساويهما.. القطري برشم والإيطالي تامبيرى يخطفان الأضواء بـ"تقاسم" الميدالية الذهبية للوثب العالي في "أولمبياد طوكيو"

خطفت المرحلة النهائية لمنافسات "الوثب العالي" الأضواء في اليوم العاشر من دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بعد تتويج رياضيَيْنِ بميداليتين ذهبيتين، مع إلغاء "الفضية" لصاحب المركز الثاني.

ونجح البطل القطري من أصول سودانية، معتز برشم، في منح الميدالية الذهبية الثانية بلاده في "أولمبياد طوكيو"، حيث حلّ أولًا في منافسات "الوثب العالي"، مناصفةً مع الإيطالي، جيانماركو تامبيرى.


وتمكن برشم وتامبيري من تجاوز ارتفاع 2.37 متر من المحاولة الأولى، قبل أن يفشل كل منهما في المحاولات الثلاث لعبور ارتفاع 2.39 متر.

وقرر المتنافسان على "الذهبية" تقاسم التتويج بعد "حديث قصير" دارها بينهما وبين الحكم، إذ وافقا على "عدم خوض جولة فاصلة" بينهما، ليحصلا معًا على المركز الأول، مع إلغاء الميدالية الفضية لصاحب المركز الثاني، في حين تُوج البيلاروسي، ماكسيم نديسكو، بالبرونزية.


وحاز موقف البطل القطري ومنافسه الإيطالي على "إعجاب" متابعي الألعاب الأولمبية، مشيرين إلى أن "تقاسهما للميدالية الذهبية تعبير عن الأخلاق والروح الرياضية".

عرض المحتوى حسب: