كرونو

من مباراة الوداد ضد أولمبيك آسفي
من مباراة الوداد ضد أولمبيك آسفي

مديرية التحكيم: "لو لم يكن هناك خطأ لصالح الوداد قبل الاحتكاك لأعلن الحكم عن ركلة جزاء لأولمبيك آسفي"

أكدت مديرية التحكيم الوطنية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن ركلة الجزاء التي لم يحتسبها الحكم ياسين بوسليم في مباراة ، سبقها خطأ لصالح مدافع الفريق الأحمر.


وأوضحت المديرية خلال اللقاء الإعلامي الأسبوعي، أن الحكم اتخذ قراره بتشاور، بعد تدخل الفار، حيث كانت هناك احتمالية ركلة جزاء، لكن كان هناك خطأ قبلها لصالح الوداد.


وقال يحيى حدقة مدير المديرية الوطنية للتحكيم: "نلاحظ في العملية سقوط أحد لاعبي الوداد وسقوط لاعب آخر من أولمبيك آسفي، حيث استمر اللعب إلى غاية مغادرة الكرة إلى الشرط. الحكم ذهب إلى مربع العمليات لطلب تدخل المسعفين وكان هناك تواصل مع غرفة الفار".


وأردف: "لقد تم استدعاء الحكم لمعاينة اللقطة في الفار، قبل اتخاذه قرارا بالإعلان عن خطأ لصالح مدافع الوداد من خلال قراءة العملية، ومراقبة الحالة التي تمت قبل الاحتكاك".


وتابع حدقة حديثه: "كان هناك احتكاك بالركبة، وهو ما نتج عنه سقوط المهاجم، إذ كانت ستعطينا ركلة جزاء، لكن الحكم ومن خلال مراجعة الحالة قرر أن سقوط اللاعب الأبيض قبل ذلك كان من جراء تدخل لاعب أولمبيك آسفي".


"لو لم يكن هناك خطأ فالحكم كان سيشير إلى ركلة جزاء، لكن كان هناك خطأ قبل ذلك هو من جعله يعلن عن ركلة حرة لصالح الوداد، وعدم لعب الكرة من الشرط" يضيف يحيى حدقة.


وتمكن فريق الوداد الرياضي خلال هذه المواجهة، من الفوز على ضيفه أولمبيك آسفي بهدف دون رد، من توقيع الكونغولي غي مبينزا.

عرض المحتوى حسب: