كرونو

المشجع الرّجاوي يوسف
المشجع الرّجاوي يوسف

النيابة العامة تبرّئ الشرطة من قتل "المشجع الرّجاوي يوسف"

نشرت النيابة العامة لمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، يومه الأربعاء، في بيان رسمي قرارها بشأن قضية قتل "المشجع الرجاوي يوسف" التي خلقت جدلا واسعا.


وأكدت النيابة العامة أن نتيجة الأبحاث التي أجرتها بخصوص هذه الواقعة، لم تسفر عن ثبوت ارتكاب دورية الدراجين لأي فعل مخالف للقانون، ولأجله فقد تقرر حفظ المحضر.


وأوضح الجهاز المذكور, أنه "على إثر ما تم تداوله عبر بعض منصات التواصل الاجتماعية والمواقع الالكترونية، بخصوص التشكيك في ظروف وملابسات وفاة شاب في حادث دراجة نارية وإصابة مرافقه بتاريخ 09/08/2021 على مستوى سكة محطة علي يعتة بعين السبع الحي المحمدي بالدار البيضاء، أمرت هذه النيابة العامة رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بإجراء بحث خلصت نتيجته أن الامر يتعلق بحادث اصطدام تلقائي بين سائق الدراجة النارية وبين الشرطي الدراجي".


وأضاف: "الشرطي الدراجي أعطى إشارة واضحة بيديه من أجل التوقف بعدما ترجل من دراجته النارية الوظيفية، وهو مرتد لزيه النظامي، إلا أن سائق الدراجة واصل سيره في اتجاهه بسرعة كبيرة، ليصدمه على مستوى جهته اليمنى متابعا سيره لأمتار متعددة إلى أن ارتطم رفقة مرافقه بالحاجز الحديدي الذي كان قبالتهما بسكة الطرامواي وسقطا أرضا، لينتج عن هذا الاصطدام وفاة سائق الدارجة النارية وإصابة مرافقه والشرطي بجروح".


وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أعلنت عن مُتابعتها لقضية وفاة "يوسف"، عضو فصيل "الغرين بويز" المُساند لنادي ، للوقوف على ظروف وملابسات هذه الحادثة.


وكانت والدة "يوسف" قد أفادت في مقطع فيديو نُشر عبر الصفحة الرسمية لـ"الغرين بويز"، بأن السبب الرئيسي وراء وفاة إبنها هو الضرب والاعتداء الشنيع الذي تعرض له من طرف بعض رجال الأمن، الذين لحقوا به بعد اجتماع للفصيل بأحد أحياء مدينة الدار البيضاء، شهر شتنبر الماضي.

عرض المحتوى حسب: