كرونو

صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم
صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

إيتو: "قدَّمنا للعالم واحدة من أفضل نسخ كأس أفريقيا وقبل انطلاق البطولة كانت لدينا 9 حالات إصابة بكورونا!"

يرى رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، أن بلاده استطاعت تقديم واحدة من أفضل النسخ لبطولة كأس أمم أفريقيا، رغم الانتقادات الكثيرة التي رافقت هذه الدورة.


وقال إيتو في تصريحات نشرها موقع 'actucameroun': "لقد قدَّمنا للعالم، واحدة من أفضل النسخ لكأس أمم أفريقيا".

وبعيدا عن التنظيم، فإن نجم برشلونة السابق، كشف السر وراء عدم إصابة لاعبي المنتخب الكاميروني، بفيروس "كورونا"، منذ انطلاق البطولة في 9 يناير، وقال: "مساء يوم 29 دجنبر الماضي، استقبلت الجهاز الفني للكاميرون، بهدف وضع بروتوكول خاص. في ذلك الوقت، كانت لدينا 8 أو 9 حالات إصابة بكورونا. التفاصيل هي التي تحقق الانتصارات".


وأضاف: "كنت رياضيا ولعبت في أعلى مستوى، وأعلم أن التفاصيل هي التي تقود نحو تحقيق الفوز. طاقمنا الطبي كان رائعا. كل شخص له علاقة بالمنتخب، يتم فحصه بشكل يومي ونفس الشيء بالنسبة للاعبين. لهذا السبب لا توجد حالات إصابة بالفيروس في صفوفنا. حتى الأطباء يتم فحصهم قبل الدخول لإجراء الفحوصات للاعبين".

تجدر الإشارة، إلى أن منتخب جزر القمر، كان أكبر متضرر من الفيروس في هذه النسخة من كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" 2021، بعد إصابة حارسي مرماه قبل مواجهة الكاميرون في ثمن النهائي، الشيء الذي أجبره على إشراك لاعب في مركز مراسة المرمى.

عرض المحتوى حسب: