كرونو

None

من نجم لفت أنظار كبار الأندية العالمية إلى القسم الثاني المغربي.. هاشم مستور كان على وشك دخول تاريخ الدوري الإيطالي والفشل رافقه في جميع تجاربه

تعاقد نادي، المنتمي للقسم الوطني الثاني، مساء يوم أمس الإثنين، مع الدولي المغربي هاشم مستور.

ويأتي تعاقد اللاعب مع النادي الأزرق، بعد عدة تجارب فاشلة في أوروبا، رغم أن الجميع كان يتنبأ له بمستقبل مشرق.

ورغم صغر سنه، إلا أن هاشم مستور خاض مجموعة من التجارب، أبرزها رفقة الإيطالي، في حين أن آخر محطة كانت في صفوف ريجينا، قبل أن يغادر الفريق شهر يوليوز من السنة الماضية.

ويعتبر هاشم مستور البالغ من العمر 24 سنة، أصغر لاعب يشارك رفقة في مباراة رسمية، حيث كان ذلك سنة 2015 أمام المنتخب الليبي، برسم التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2017.

وبدأ مستور مسيرته داخل نادي ريجينا، قبل أن ينتقل لميلان سنة 2012، عن عمر لا يتجاوز الـ14 سنة، بعد منافسة مع عدة أندية أوروبية كبيرة.

ونجح اللاعب المغربي في إقناع المدرب الهولندي لميلان آنذاك كلارانس سيدورف، بمؤهلاته، حيث انضم إلى قائمة الفريق الأول في الـ15 من العمر، في موسم 2013\2014 أمام ساسولو، حيث كان على وشك تحطيم الرقم القياسي كأصغر لاعب في تاريخ ، غير أنه لم يشارك في اللقاء.

كما سبق لمستور تمثيل منتخب إيطاليا لأقل من 16 سنة، قبل أن يختار حمل قميص المنتخب المغربي، باعتباره ابن لوالدين مغربيين مهاجرين.

وبالعودة إلى مساره الاحترافي رفقة الأندية، فمستور ورغم التحاقه في سن صغيرة بالفريق الأول لميلان، إلا أنه لم يخض أية مباراة بقميصه في الدوري الإيطالي، قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى نادي ملغا الإسباني، والذي لم يخض رفقته سوى 5 دقائق.

وأعير اللاعب بعد تجربته في الدوري الإسباني إلى فريق زفوله الهولندي، قبل أن ينتقل إلى لاميا اليوناني مجانا في سنة 2018، ومن تم عاد إلى ريجينا الإيطالي، الذي غادره هو الآخر، بعد تجربة فاشلة مرة أخرى.

عرض المحتوى حسب: