كرونو

None

كأس العالم/ غانا تظفر بأول انتصار في البطولة على حساب كوريا الجنوبية (3-2)

حقق أول انتصار في بطولة "قطر 2022" ضد المنتخب ، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لحساب المباراة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة من المونديال.

تقدم المنتخب الغاني بثنائية في شوط المباراة الأول في غضون 10 دقائق، افتتحها بهدف للمُدافع "محمد ساليسو" في الدقيقة 21، ثم رأسية لاعب وسط أياكس أمستردام "محمد قدوس" في الدقيقة 31.

واستطاع منتخب كوريا الجنوبية العودة في النتيجة مع انطلاقة الشوط الثاني، بثنائية المُهاجم الهداف "تشو جيو سونغ" برأسيتين باغت بهما الدفاع الغاني والحارس "زيغي".

استفاق المنتخب الأفريقي بعد إدراك "النمور" للتعادل، واستطاع "محمد قدوس" مرة أخرى في الدقيقة 64، منح المقدمة للنجوم السوداء مُجددًا، بتصويبة يسارية "رائعة" من داخل منطقة الجزاء، حسم بها المباراة لصالح منتخب بلده.

وشهدت نهاية المباراة بعض المناوشات بين حكم اللقاء "أنتوني تايلور" ولاعبي كوريا الجنوبية، نتيجة إطلاقه لصافرة النهاية قبل تنفيذ ركلة ركنية لصالح الكوريين، أدت إلى طرد المُدرب البرتغالي "باولو بينتو" نتيجة اعتراضه ونزوله إلى أرضية الميدان.

بتلك النتيجة رفعت غانا رصيدها إلى 3 نقاط، وارتقت إلى المركز الثاني خلف المنتخب البرتغالي، الذي سوف يواجه أوروغواي مساء اليوم لحساب المجموعة ذاتها.

عرض المحتوى حسب: