كرونو

None

كأس العالم/ إسبانيا في مواجهة المغرب بخسارتها (1-2) ضد اليابان وألمانيا تغادر البطولة

تفوق على نظيره ، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة "قطر 2022".

وتسبب فوز اليابان في إقصاء المنتخب من دور المجموعات بشكل رسمي، رغم فوزه على بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليحجز "الكومبيوتر" الياباني صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، وجاء المنتخب الإسباني خلفه في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف على "المانشافت".

وعلى ملعب "خليفة الدولي"، استطاع المنتخب الياباني تحقيق "ريمونتادا" للتاريخ ضد إسبانيا، من تأخر بهدف لانتصار بهدفين مقابل هدف، لكي تضمن صدارة المجموعة وتواجه كرواتيا في ثمن النهائي، بينما سوف تواجه المغرب المنتخب الإسباني.

تقدم لإسبانيا المهاجم "ألفارو موراتا" في الدقيقة العاشرة، وظن الكثيرون أن المباراة حسمت لأبناء المُدرب "لويس إنريكي".

ولكن في غضون أقل من خمس دقائق مع انطلاقة الشوط الثاني، سجل "الساموراي" هدفين في الدقيقتين 48 و51، لتقلب الطاولة تمامًا على فرق تلك المجموعة المثيرة.

وفي المباراة الأخرى بين كوستاريكا وألمانيا، ومنذ الدقيقة العاشرة استطاع المنتخب الألماني التقدم في النتيجة، عن طريق "سيرج غنابري"، من ضربة رأسية على إثر عرضية من الجانب الأيسر للظهير "ديفيد روم".

ثم مع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 52، عدّل الكوستاريكيون النتيجة بهدف سجله "يلتسين تيليدا"، وسط سخط في المدرجات الألمانية.

وازداد هذا السخط بعد تقدم كوستاريكا في النتيجة، في الدقيقة 70، من رأسية "بابلو فارغاس" التي ارتقى فيها أعلى من المُدافع "أنطونيو روديغير".

وسرعان ما عدلت ألمانيا بعدها بثلاث دقائق فقط عن طريق "كاي هافيرتز"، من تصويبة من داخل منطقة الجزاء، ثم عاد اللاعب نفسه في الدقيقة 85 وسجل هدف منتخب بلده الثالث، وسط تقلبات عديدة في نتائج المجموعة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، سجل المهاجم "نيكلاس فلوكورغ" الهدف الرابع لألمانيا، في انتظار هدف في مباراة اليابان وإسبانيا.

ولكن على الجانب الآخر كانت النتيجة تشير إلى تقدم اليابان بهدفين مقابل هدف على المنتخب الإسباني، في "مفاجأة" كبرى كانت تشير إلى إقصاء المنتخب الألماني.

عرض المحتوى حسب: