كرونو

None

عمروش يقرر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية للطعن في قرار "الكاف" بإيقافه 8 مباريات على خلفية تصريحاته ضد المغرب

قرر الجزائري عادل عمروش، مدرب منتخب السابق، اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية، للطعن في قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بإيقافه 8 مباريات على خلفية الادعاءات الكاذبة التي اتهم من خلالها الجامعة المغربية بـ"الكولسة".

وكانت اللجنة التأديبية للكاف قد أصدرت عقوبتها في حق عمروش، لتتم إقالته على الفور من تدريب منتخب تنزانيا، وتعويضه بمساعده حميد سليمان "موروكو".

وحسب صحيفة "jeuneafrique"، فإن جلسة الاستماع التي عقدها المدرب الجزائري مؤخرا مع اللجنة التأديبية لـ"الكاف"، لم تغير شيئا تقريبا، وقد تم تأكيد العقوبة الصادرة في حق عمروش من قبل الاتحاد الأفريقي، بينما تم فقط إلغاء غرامة 9200 يورو.

وأكد عمروش أنه سيلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية، للطعن في قرار "الكاف"، وفقا لما أكده المصدر ذاته، مبرزا في تصريحات أدلى بها للصحيفة المذكورة في 20 مارس المنصرم: "لقد تمّ الاستماع إلي وبعد أيام قليلة تم تأكيد إيقافي لثماني مباريات".

وتابع: "الشيء الوحيد الذي تمّ إلغاؤه هو غرامة 9200 يورو. هذا الإيقاف ليس قرارا غير عادل فحسب، بل تم إعلانه في يناير خلال منتصف كأس أمم أفريقيا وبطريقة أعارضها، لذلك سأستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية".

وأتم: "لقد صدمت من الحفاظ على عقوبتي. أراد 'الكاف' مني أن أكون مثالا لأي شخص يجرؤ على تغيير النظام القائم. ثماني مباريات لتصريح صحفي، إنها وسيلة لتقييد حرية التعبير. تمت معاقبتي دون إعطائي الفرصة للدفاع عن نفسي، وبعد ذلك، يعتبر أن حججي لم تقنع اللجنة التأديبية".

عرض المحتوى حسب: