كرونو

تاريخ الإزدياد 1990-12-03
مكان الإزدياد الكونغو الديمقراطيه
البلد بلجيكا
الطول 190 سنتيمتر
الوزن 83 كيلو
الموقع Attacker
كريستيان بينتيكي
كريستيان بينتيكي

تراجع مستوى بينتيكي الحاد يُثير التساؤلات

بينما نجح روي هودجسون، في إحياء مسيرة ، أخفق المدرب في مساعدة ، على استعادة ذاكرة التهديف، ويبدو أن الوقت بدأ ينفد أمام اللاعب البلجيكي.


وعندما تولى هودجسون، المسؤولية خلفا لفرانك دي بور، في سبتمبر/ أيلول الماضي، كان يعتقد على نطاق واسع أن عودته إلى الأساسيات بالاعتماد على طريقة 4-4-2، ستخرج أفضل ما عند المهاجم البارز.


ورغم تقدم بالاس من القاع إلى المركز 14 في الدوري الممتاز، سجل بنتيكي هدفا واحدا فقط، وصنع هدفين في 16 مباراة هذا الموسم، وهذه حصيلة هزيلة من مهاجم استثمر فيه بالاس 27 مليون جنيه إسترليني (36.91 مليون دولار) في أغسطس 2016.


ورغم استمرار مساندة هودجسون لبنتيكي، أبدى بعض الخبراء رأيهم في المهاجم.


وقال سايمون جوردان، رئيس النادي السابق في تصريحات إذاعية في وقت سابق هذا الموسم: "دفع كريستال بالاس 30 مليون جنيه إسترليني في الهواء".


وتابع: "فقد بنتيكي تألقه وشهيته للأهداف مقارنة بأيامه في أستون فيلا".


وتدعم الإحصائيات تصريحات جوردان، حيث تراجع معدل تهديف بنتيكي في الدوري بحساب عدد الأهداف مقارنة بالمباريات التي خاضها، فبعدما سجل 42 هدفا في 89 مباراة مع أستون فيلا انخفض المعدل إلى تسعة أهداف في 29 مباراة مع ليفربول، ثم إلى 16 هدفا في 52 مباراة مع كريستال بالاس.


لكن مع ذلك أكد داني ميرفي، لاعب وسط ليفربول السابق ثقته في قدرة بنتيكي على استعادة أفضل مستوياته.


وكتب في صحيفة "إيفنينج ستاندرد": "بنتيكي من المهاجمين الكبار في الدوري الممتاز، وأظهر ذلك مع بالاس وأستون فيلا، لو استطعت إخراج أفضل ما لديه فإنه سيسجل.. من الرائع أن تملك مهاجما بهذا القدر من الأهمية لأنه سيساعدك على البقاء في الأضواء". 

عرض المحتوى حسب: