كرونو

تاريخ الإزدياد 1963-01-26
مكان الإزدياد البرتغال
البلد البرتغال
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع غير معروف
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو

صحيفة توضح لماذا رفض مورينيو عرض بنفيكا

كشفت صحيفة برتغالية، عن السبب وراء رفض جوزيه ، المقال حديثا من ، لعرض تقدم به نادي لتولي قيادة الفريق.


وبحسب صحيفة "أبولا"، فإن السبب لا يعود إلى أن الراتب المقدم من قبل بنفيكا أقل بكثير مما كان يحصل عليه مورينيو في الدوري الإنجليزي الممتاز، وإنما إلى الشروط التي وضعها النادي البرتغالي بخصوص صفقاته مع اللاعبين.


وأوضحت الصحيفة أن مورينيو يرفض أن يوضع أمام قرارات جاهزة كما كان الحال مع "الشياطين الحمر"، وكأنه يشترط على النادي أنه تكون له الكلمة الفصل وإلا لن يتولى المهمة.


وفي بنفيكا يتولى برونو لاجي، مهمة قيادة الطاقم الفني، ومن المحتمل جدا أن يواصل هذه المهمة حتى الصيف القادم، ليتولى بعد ذلك مورينيو قيادة السفينة إذا ما تراجع عن قراره أو حصل على ما يريد.


يذكر أن مورينيو درب بنفيكا في سبتمبر/ أيلول 2000، بعد أن كان مساعد المدرب في ذات الفريق، وجاء ذلك بعد إقالة الألماني يوب هاينكس في المرحلة الرابعة من ذلك الموسم.


لكن وفي ديسمبر/ كانون الأول من العام ذاته، ترك مورينيو الفريق لأن رئيسه الجديد آنذاك مانويل فيلارينو رفض العمل مع مورينيو الذي اضطر للرحيل.


وبعد موسم قضاه مورينيو مع فريق دي لاييرا، توجه عام 2002 إلى فريق بورتو الذي كان بوابته لكتابة اسمه بأحرف بارزة في عالم التدريب، عبر الكثير من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 2004.

عرض المحتوى حسب: