كرونو

None

مُسن إيطالي يبلغ 101 عاما وُلد عام "إنفلونزا الـ50 مليون قتيل" يتعافى من "فيروس كورونا"!

أكدت تقارير إعلامية إيطالية، أن مسن إيطالي يبلغ 101 عاما، أصيب بـ"فيروس كورونا"، لكنه تعافى منه في ظرف أسبوع، وغادر المستشفى في وقت سابق هذا الأسبوع.


وقالت صحيفة 'كورييري'، أن هذا الرجل، أصيب بـ"كورونا"، ودخل مستشفى "إنفيرمي"، بمدينة "ريميني" لتلقي العلاج، وفي ظرف أسبوع، تعافى من الفيروس وعاد إلى منزله.


وقال نائبة عمدة مدينة ريميني: "السيد 'بي' (لم يتم ذكر اسمه)، مزداد سنة 1919... لقد عاش كل شيء: الحرب العالمية، المجاعة، الألم، الأزمات... ومباشرة بعد تجاوزه 100 سنة، وجد نفسه أمام تحد جديد، لا يمكن رؤيته بالعين المجردة".


وتشير التقارير، إلى أن هذا "المعمر" الإيطالي، ولد سنة 1919، وهي نفس السنة التي شهدت "الإنفلونزا الإسبانية"، والتي انتشرت في العالم، وأدت إلى وفاة ما يزيد عن 50 مليون شخص، وربما قد يكون اكتسب مناعة قوية، مكنته من تجاوز "فيروس كورونا"، رغم كبر سنه.


للإشارة، فإن "الإنفلونزا الإسبانية"، دامت عاما كاملا (1918-1919)، وانتشرت هذه "الجائحة" القاتلة في أعقاب الحرب العالمية الأولى، وخلفت ملايين القتلى.


وأصبح هذا السيد الإيطالي، مثالا للأمل في العالم، خاصة بعد أن أكدت تقارير في وقت سابق، أن "الفيروس" يتسبب في قتل كبار السن.

عرض المحتوى حسب: