كرونو

سفير المغرب بسيول، شفيق رشادي، مع ممثل الشركة الكورية الجنوبية
سفير المغرب بسيول، شفيق رشادي، مع ممثل الشركة الكورية الجنوبية

المغرب يُبرم صفقة مع شركة كورية جنوبية لاقتناء 110 آلاف جهاز فحص سريع لوباء "كورونا"

أبرمت الحكومة المغربية عقداً مع شركة "Osang Health Care" الكورية الجنوبية، المُختصة في صُنع أجهزة الفحص السريع لوباء "كورونا"، تقضي بتزويد المملكة بـ100 ألف جهاز فحص سريع، بالإضافة إلى 10 ألاف جهاز إضافي مجاناً، استناداً إلى ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية في البلد الآسيوي.


وقال أحد مسؤولي الشركة التي تُصنِّع المُعِدَّات الطبية: "ننخرط في محادثات مع أكثر من 60 دولة عبر العالم بغرض تسويق وبيع هذه الأجهزة، والمغرب عن طريق سفيره من البلدان التي أغلقت معنا العقد بشكل سريع".


ومن المُنتظر أن يتوصَّل المغرب بشحنة المعدات الطبية التي اقتناها من خلال رحلة جوية خاصة واستثنائية، نظراً لحاجة المملكة الملحة لهذه الأداة، علماً أن السلطات قد أقرَّت إغلاق الحدود الجوية في الـ13 من شهر مارس، في إطار التدابير الاحترازية للحد من انتشار وباء "كورونا".


وتواجه الشركة الكورية الجنوبية طلبات غزيرة من طرف عدد مهم من البلدان بغية تسليمها معدات الفحص السريع للفيروس، في سياقٍ موسوم برفع الدول لوتيرة الفحوصات التي تجريها، قصد التعرف على العدد الحقيقي للمصابين بالوباء.


وكانت "منظمة الصحة العالمية" قد أفادت بأن الفحوصات تكتسي أهمية بالغة في عملية تطويق ومحاصرة الوباء، بالإضافة إلى "التباعد الاجتماعي" واتباع الإرشادات الصحية الأخرى، على غرار غسل اليديْن وتجنب المصافحة.

عرض المحتوى حسب: