كرونو

تاريخ الإزدياد 1993-03-19
مكان الإزدياد هولندا
البلد المغرب
الطول 181 سنتيمتر
الوزن 65 كيلو
الموقع Midfielder
صورة حكيم زياش بقميص تشيلسي على إحدى حافلات النقل العمومي في كينيا - فيروس كورونا
صورة حكيم زياش بقميص تشيلسي على إحدى حافلات النقل العمومي في كينيا - فيروس كورونا

تثبيت صورة زياش في إحدى حافلات نايروبي الكينية .. والجماهير الإفريقية تنتظر بشغف نجم تشيلسي "الجديد"

أشعل النجم المنتقل حديثا لنادي الإنجليزي، منصات التواصل الاجتماعي في المغرب والقارة السمراء، بعدما انتشرت صورة مثبتة له على ظهر إحدى حافلات العاصمة الكينية نايروبي.

ويحظى ونجومه بمتابعة وشعبية كبيرة في القارة السمراء، خاصة في شرقها ووسطها، فالجماهير الكروية في دول مثل نيجيريا والكاميرون وغانا وكينيا تتابع كل صغيرة و كبيرة عن أندية "البريمرليغ"، على عكس الجمهور الكروي في شمال إفريقيا المنفتح أكثر على الدوري الإسباني والإيطالي والفرنسي.

واختتم النجم المغربي صاحب 27 سنة مسيرته بأفضل نحو، وواصل حصد الجوائز الفردية بعدما توج بجائزة هدف السنة، إذ نشر الموقع الرسمي لأياكس استفتاءً بين جماهير النادي لاختيار هدف الموسم، حيث صوت أنصار نادي العاصمة الهولندية لهدف زياش في مرمى فالنسيا الإسباني كأفضل هدف لموسم 2019-2020.


وكان تشيلسي الإنجليزي قد أعلن في فبراير الماضي توصله لاتفاق مع أياكس، يقضي بانتقال نجمه و صانع ألعابه لـ"البلوز" مع نهاية الموسم الحالي في صفقة بلغت 40 مليون يورو إضافة للحوافز الفردية.


وسينضم زياش إلى النادي الإنجليزي ابتداء من 1 يوليوز المقبل، ولن يتمكن من المشاركة في الأدوار النهائية لـ بقميص ناديه الجديد في بطولة غير مسبوقة ستضم ثمانية فرق في العاصمة البرتغالية ابتداء من 12 غشت.

عرض المحتوى حسب: