كرونو

None

هل أصبح "كوبو" مُطالب بالتنازل عن جنسيته اليابانية للبقاء في ريال مدريد؟

يبقى مستقبل "تاكيفوسا كوبو" في غير واضح المعالم، على الأقل بسبب جنسيته اليابانية، التي قد تشكل عائقًا أمام عودته إلى صفوف الميرنجي خلال الموسم المقبل.


يمكن أن يحتل اللاعب الدولي الياباني -الذي قضى موسم 2019-20 على سبيل الإعارة في ريال مايوركا- مركزًا في القائمة كلاعب محترف خارج الاتحاد الأوروبي، إذا أراد البقاء مع الفريق الأول في الموسم القادم.


ولا يُسمح لريال مدريد إلا بثلاثة لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي في تشكيلتهم في أي وقت، وبهذا بات على المدرب "زين الدين زيدان" تحديد إن كان الياباني أولوية بالنسبة له في الوقت الحالي.


ويمكن للاعبين -وخاصة من أمريكا الجنوبية- الحصول على جوازات السفر الإسبانية بسرعة، ولكن الأمر ليس سهلاً بالنسبة لكوبو، فالقانون الياباني لا يسمح في العموم بالجنسية المزدوجة، مما يعني أن النجم البالغ من العمر 19 عامًا قد يتعين عليه الاختيار بين جواز سفره الياباني وجواز إسباني.


ويسمح بالجنسية المزدوجة في اليابان وفق بعض الشروط "المعقدة"، التي قد لا تنطبق على اللاعب الصغير، باستثناء زواجه من مواطنة إسبانية، وتقديمه طلب "خاص" للحصول على الجنسية الإسبانية مع الاحتفاظ بالجنسية اليابانية، وفي هذه الحالة يجب أن يمر عام كامل على زواجه.


يذكر أن فرصة كوبو في الحصول على الجنسيتين معاً وإن كانت ضئيلة قد تكون "مستحيلة" وفق القوانين، في حالة اجتيازه الـ22 عامًا، وحينها سيتوجب عليه التنازل عن إحدى الجنسيتين بشكل إجباري.

عرض المحتوى حسب: