كرونو

None

وكيل أعمال الليبي مؤيد اللافي لـ"البطولة": "الوداد نادٍ كبير واللاعب سيلتحق بالفريق يوم 3 أكتوبر القادم"

أكد الليبي رياض اللافي وكيل أعمال اللاعب مؤيد اللافي (الصفقة الصيفية الجديدة )، أن شقيقه سيلتحق بالكتيبة الحمراء، يوم السبت القادم 3 أكتوبر المقبل.


وأشار رياض، إلى أن مؤيد لم يتردد في قبول العرض الذي تقدم به النادي الأحمر، وفضله عن باقي العروض الأخرى، بالقول: "الوداد نادٍ كبير، وأي لاعب يتمنى حمل قميصه والدفاع عن ألوانه".


وحسمت إدارة النادي الأحمر، هذا الأسبوع، صفقة الدولي الليبي ذو الـ24 ربيعا، إذ وقع على عقد احترافي رفقة حامل لقب البطولة الاحترافية، يمتد لثلاثة مواسم، بداية بالموسم الرياضي المقبل.

ومر ابن مدينة "طرابلس" الليبية، والذي يشغل مركزي صانع ألعاب وجناح هجومي، بالعديد من المحطات في مشواره الكروي، انطلاقا من مدرسة الليبي، الذي تدرج عبر كافة فئاته العمرية، إلى غاية الفريق الأول.


وكان مؤيد قريبا من إحدى التجارب الاحترافية في الدوري البرتغالي، من بوابة سبورتينغ لشبونة سنة 2015، إلا أن الصفقة لم تتم بسبب العرض المالي "الضعيف" الذي تقدم به النادي، بالرغم من اقتناع مدربه بمؤهلات اللاعب.


وفي سنة 2016، حمل اللافي قميص سانتا كلارا، المنتمي آنذاك للدرجة الثانية في الدوري البرتغالي، إذ لعب في صفوفه لمدة 6 أشهر، قبل أن يعود في العام الموالي لناديه الأم (أهلي طرابلس)، الذي قدم رفقته مستويات جيدة، جعلته كثالث أفضل هدافي 2017، برصيد 6 أهداف، على بعد هدف واحد من متزعمي القائمة الإثيوبي صلاح الدين سعيد (سانت جورج)، والتونسي طه ياسين الخنيسي (الترجي).


وخاض سنة 2018 تجربة احترافية جديدة بالدوري السعودي، بعد انضمامه لنادي ، لكنه غادر الفريق في نهاية الموسم، ليوقع في دجنبر من نفس العام في كشوفات الجزائري، ليضحى من بين أهم ركائزه الأساسية، فضلا عن مشاركته رفقة المنتخب في 20 مقابلة، سجل خلالها 5 أهداف.

عرض المحتوى حسب: