كرونو

تاريخ الإزدياد 1987-04-17
مكان الإزدياد فرنسا
البلد المغرب
الطول 189 سنتيمتر
الوزن 94 كيلو
الموقع Defender
مهدي بنعطية ويونس بلهندة
مهدي بنعطية ويونس بلهندة

بنعطية: "بلهندة هادئ وطيب في الحياة العادية لكنه تنافسي وصدامي داخل الملعب"

أبرز ، الدولي المغربي السابق، جانباً من السّمات الشخصية لمواطنه يونس بلهندة، متوسط ميدان ، مؤكداً أن صاحب الـ30 سنة شخص هادئ وطيب في الحياة العادية، لكنه شرس وتنافسي وصِدامي على أرضية الملعب، مما يُفقده هدوءه ويجعله في احتكاكات دائمة مع المنافسين.


وقال مدافع القطري، ضمن بث مباشر على الموقع الاجتماعي "أنستغرام": "هو لاعب لديه جانب من المنافسة على أرضية الملعب، أقول له قبل المباريات إنني أعتمد عليك وبأننا نُريد أن نُنهي المباراة بصفوف مكتملة، ويجيبني بأنه استوعب الأمر ويُمكننا الاعتماد عليه".


غير أن عشر دقائق بعد انطلاق المقابلة كفيلة بالكشف عن النَّزعة الصّدامية والتنافسية لبلهندة، يُضيف بنعطية، مُتابعا بالقول: "بعد 10 دقائق أرى بلهندة وهو يدفع الخصم وينخرط في عراكٍ، فأخاطبه بيونس ماذا قلت لك؟ فيجبيني لست أنا من بدأ".


"يونس في الملعب شخص آخر مختلف عن هدوئه وطيبوبته خارج أرضية الملعب"، يُردف صمام أمان النادي القطري، الذي جاور بلهندة لأكثر من تسع سنوات في كنف ، وشارك رفقته في منافساتٍ عدة مثل كأس أمم أفريقيا ونهائيات سنة 2018 بروسيا.


وفي موضوعٍ آخر، شدَّد بنعطية على أن اعتزاله اللعب دولياً لا يُعزى إلى كونه أصبح يُمارس خارج القارة الأوروبية، بل رغبةً منه في ترك الفرصة للشباب داخل كتيبة "أسود الأطلس"، مؤمناً بأن حقبته رفقة ممثل الكرة الوطنية قد ولّت.


وخاض اللاعب البالغ من العمر 33 سنة 58 مقابلة مع المنتخب المغربي، انطلاقاً من سنة 2008 وإلى غاية عام 2019، عقب إقصاء المجموعة من نهائيات "" التي أُقيمت في مصر، تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار.

عرض المحتوى حسب: