• وولفرهامبتون
    أرسنال
  • فالنسيا
    ريال بيتيس
  • مانشستر سيتي
    تشيلسي
  • اتحاد طنجة
    اتحاد الفتح الرياضي
  • مولودية وجدة
    شباب المحمدية
  • الوداد الرياضي
    حسنية أكادير
  • مازيمبي
    الأهلي
  • الترجي التونسي
    ماميلودي صان داونز

كرونو

مدرب مقدونيا الشمالية
مدرب مقدونيا الشمالية

مدرب مقدونيا الشمالية يتنحى من منصبه ويردد: "ينتهي عقدي في الشهر الموالي.. كانت أول مشاركة لنا في اليورو وأشكر اللاعبين على قتاليتهم"

أعلن إيجور أنجيلوفسكي مدرب تنحيه عن منصبه بعد خروج الفريق من دور المجموعات لبطولة أوروبا لكرة القدم بعد الخسارة 3- 0 أمام هولندا في مباراته الأخيرة اليوم الإثنين.

وقال أنجيلوفسكي: "هذا آخر مؤتمر صحفي لي حيث ينتهي عقدي مع اتحاد كرة القدم في مقدونيا الشمالية في 31 يوليو/ تموز ولن تكون هناك فرصة أخرى لقيادة الفريق".

وواصل: "سأتذكر هذه اللحظة ما حييت. أشكر الطاقم الفني المعاون واللاعبين وأسرتي على الدعم والمساندة. شرفت بقيادة هذا الفريق في بطولة أوروبا".

وكانت بطولة أوروبا 2020 أول بطولة كبرى تتأهل إليها مقدونيا الشمالية كبلد مستقل، وعبر أنجيلوفسكي عن سعادته بجهود الفريق رغم الخسارة ثلاث مرات متتالية.

وخسر الفريق 3-1 أمام النمسا و2-1 أمام أوكرانيا في أول مباراتين بالمجموعة الثالثة قبل أن يخسر اليوم أمام هولندا.


وقال أنجيلوفسكي "كنا نرغب في تقديم أداء أفضل لكني أدعو الجميع لعدم الشعور بالإحباط لأنها المشاركة الأولى لنا في بطولة كبرى وأشكر جميع اللاعبين على جهودهم".

وسار المدرب البالغ عمره 45 عاما على خطى القائد جوران بانديف الذي سيكمل 38 عاما في يوليو/ تموز وخاض آخر مباراة له مع مقدونيا الشمالية بعد أن أعلن مطلع الأسبوع اعتزاله الدولي بعد انتهاء بطولة أوروبا.

وتم تكريم بانديف في ملعب يوهان كرويف حيث منحه لاعبو منتخب هولندا قميصا برتقاليا يحمل رقم المباريات التي لعبها لبلاده (122) بينما أقام منتخب مقدونيا الشمالية ممرا شرفيا له بعد استبداله في الشوط الثاني.

وكال أنجيلوفسكي، الذي كانت أول مهمة له إقناع بانديف بالعودة من الاعتزال الدولي حين تولى تدريب مقدونيا الشمالية في 2015، المديح لمهاجم جنوى.

وقال: "دخل الفريق التاريخ بالتأهل لبطولة أوروبا 2020 ونشكر بانديف على كل شيء قدمه لكرة القدم في مقدونيا الشمالية. شرفت بالعمل لخمس سنوات ونصف مع لاعب قدم نموذجا يحتذى للأجيال القادمة".

عرض المحتوى حسب: