كرونو

تاريخ الإزدياد 1968-09-30
مكان الإزدياد فرنسا
البلد فرنسا
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع ?
هيرفي رونار
هيرفي رونار

رونار: "نتواصل بالفرنسية والإنجليزية داخل المنتخب .. والكان يشغل تفكيري"

أيوب رفيق (البطولة)

قال ، مدرب ، إن الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان اللتيْن يتواصل بهما مع "أسود الأطلس"، بالنظر إلى تواجد العديد من اللاعبين "الفرنكفونيين" و"الأنغلوساكسونيين"، لافتاً إلى أن الجانب التواصلي داخل النخبة الوطنية لا يطرح أي إشكال. 


وتحدَّث المدرب الفرنسي، في ضيافة قناة "إير إم سي" بالقول: "جميع محادثاتنا بالإنجليزية والفرنسية، أكون مضطراً لترجمة كل أحاديثي بهذيْن اللغتيْن، هناك مجموعة من اللاعبين الذين يتحدثون الإنجليزية وليس الفرنسية، مثل زياش وإدريسي وأمرابط والأحمدي". 


"الأمور تجري بشكل جيد على المستوى التواصلي، ليس هناك أي إشكال"، يُتابع "الثّعلب"، قبل أن يُضيف في سياق آخر: "أنا راض بشكل عام عن مردودنا في كأس العالم، للأسف افتقدنا الفعالية أمام المرمى وفي كرة القدم تُسدِّد الثمن دفعةً واحدةً". 


وزاد قائلاً: "أنا بخير في المغرب ومع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الوقت الراهن أحضِّر ل، ولا أشغل نفسي بأي شيء آخر".


ولم يُخف المتحدث نفسه رغبته في العودة إلى العمل في يوماً ما، بقوله: "بالطبع، أريد العودة إلى الليغ1، كل من يعرفني يُدرك أنني لا أضع قدمي نهائياً على الأرض". 


وسبق لهيرفي رونار خوض تجربة التدريب في الدوري الفرنسي مع كل من سوشو وليل، قبل أن يعود إلى تدريب المنتخبات من بوابة "أسود الأطلس"، انطلاقاً من شهر مارس سنة 2016.

عرض المحتوى حسب: