كرونو

None

دوري الأبطال | "العملاق اللطيف" لوكاكو يبحث عن النجاح مع انتر

جعل المدرب أنطونيو كونتي من مهاجمه البلجيكي لاعبا اساسيا في تشكيلة الايطالي هذا الموسم، حيث استعاد حسّه التهديفي بعد قدومه من الانكليزي.


أدرك البلجيكي العملاق الشباك في مباراته الاولى في الدوري ضد ليتشي، وحتى الان اصبح رصيده 5 أهداف في "سيري أ" بعد تركه ملعب "اولد ترافورد" الصيف الماضي.


أضاف ابن السادسة والعشرين ثنائية الاسبوع الماضي ضد ساسوولو، ليحتفظ "نيراتسوري" بمركزه الثاني وراء حامل اللقب يوفنتوس بعد ثماني مراحل على انطلاق الدوري.


جاء ذلك بعد ثنائية له مع منتخب بلجيكا الضامن بطاقة التأهل الى كأس أوروبا 2020، رافعا رصيده الدولي إلى 51 هدفا في 83 مباراة.


يستضيف انتر الاربعاء في دوري أبطال أوروبا بوروسيا دورتموند الالماني في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة، بعد تعادله المرير مع سلافيا براغ التشيكي 1-1 افتتاحا ثم اهدار تقدمه أمام برشلونة الاسباني وخسارته 1-2، حيث غاب عنه لوكاكو لاصابة عضلية بفخذه.


غامر انتر باستثمار 80 مليون يورو (89 مليون دولار) لجلب لوكاكو ودمجه بالتشيلي اليكسيس سانشيس الذي شكل معه ثنائيا في يونايتد.


لم يشارك التشيلي سوى في أربع مباريات مع انتر قبل تعرضه لاصابة في كاحله ستبعده ثلاثة أشهر عن الملاعب.


لكن لوكاكو يبدو متألقا مع الارجنتيني لاوتارو مارتينيز صاحب ثنائية أيضا الاسبوع الماضي ضد ساسوولو.


قال مارتينيز "نعمل مع لوكاكو للتعرف أكثر على بعض. نعمل لتحسين تفاهمنا كي نساعد انتر على الفوز".


ويختلف اداء لوكاكو الراهن عما قدمه مع يونايتد حيث سجل له 42 هدفا في 96 مباراة في موسمين، لكنه اكتفى بخمسة عشر هدفا الموسم الماضي.


لم توفره الجماهير من الانتقاد، خصوصا بسبب زيادة وزنه واحترافيته، فخسر موقعه الاساسي بعد قدوم النروجي اولي غونار سولسكاير بدلا من المقال البرتغالي جوزيه مورينيو.


كانت التوقعات مرتفعة بأن يستعيد لوكاكو أمجاد يونايتد، عندما انضم من ايفرتون مقابل 75 مليون جنيه استرليني (91 مليون دولار) في عام 2017، لكنه ترك "الشياطين الحمر" دون أن يحرز معهم أي لقب.


يقول لوكاكو الذي ورث القميص الرقم 9 من القائد الارجنتيني ماورو ايكاردي المعار الى باريس سان جرمان الفرنسي "في نهاية المطاف، رأيت انه من الافضل الرحيل واختبار أمور جديدة".


- "تعطش جنوني" -


كان كونتي معجبا منذ وقت طويل بلوكاكو الذي بدأ مشواره مع أندرلخت، وحاول ضمه الى تشلسي الانكليزي لكن المهاجم الصلب البنية فضل الانتقال من ايفرتون الى يونايتد.


يقول كونتي الذي يحاول فك هيمنة فريقه السابق يوفنتوس عن الدوري المحلي ومنح انتر لقبه الاول منذ 2010 عندما حقق ثلاثية نادرة مع البرتغالي مورينيو "دخل لوكاكو الى عالم انتر بأفضل طريقة، بتواضع شديد، هو عملاق جيد، عملاق مع ابتسامة".


وبرغم استهدافه بعبارات عنصرية خلال مواجهة كالياري، لا يأسف لوكاكو على اختيار إيطاليا وقبل كل شيء كونتي "هناك علاقية قوية تربطني به. أنا سعيد. بعمر السادسة والعشرين أريد مدربا يشبهه، يساعدني كل يوم ويحفزني".


تابع "هو أفضل مدرب في العالم".


قدومه إلى إيطاليا كان أكثر سهولة في ظل تواجد شقيقه جوردان (25 عاما) مدافع فريق العاصمة لاتسيو منذ عام 2016.


أشاد بتأقلمه أيضا نجم انتر السابق الكاميروني صامويل ايتو "لعبنا سويا في ايفرتون، كان قويا وصلبا ولو انه يشبه الاطفال، لكنه ذكي وأصدر مواقف هامة في موضوع العنصرية".


تابع "بعض اللاعبين يعتقدون انهم نجوم فيما يشعر آخرون بانهم أناس عاديون، هو من الفئة الثانية وسترون كم هدفا سيسجل".


أضاف زميله السابق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي أحرز ثلاثة القاب في الدوري مع انتر "يملك لوكاكو هذا التعطش الجنوني لاثبات نفسه للعالم وانا متأكد من انه سيقوم بعمل جيد في انتر أيضا".


عرض المحتوى حسب: