كرونو

None

مقارنة | في ذات العمر .. أرقام فينيسيوس أفضل من سترلينج

تسعى جماهير نادي بشتى السبل للاطمئنان على موهبتهم البرازيلية "فينيسيوس جونيور"، والتأكد من أنهم لم يشتروا لاعب ضخمت إمكانياته، وإحصائية تشير إلى أن لاعب فلامينغو السابق في عمره السابق يمتلك أرقامًا أفضل من نجم"رحيم سترلينج". 


وشارك اللاعب الذي تجاوز حاجز الـ19 ربيعًا في مباراته الأولى هذا الموسم ببطولة دوري أبطال أوروبا، مسجلاً هدفه الأوروبي الأول ضد كلوب بروج، خلال الانتصار بثلاثية مقابل هدف في بلجيكا.


ورد فينيسيوس على الانتقادات التي وجهت له بخصوص إضاعة الفرق السهلة، قائلاً "أنا لا ألعب لمجرد تسجيل الأهداف، بل لأساعد الفريق، سترلينج في مان سيتي كانت لديه مشاكل كذلك في تسجيل الأهداف".


وبمقارنة أرقام فينيسيوس بأرقام النجم الإنجليزي حين تحاوز الـ19 عامًا، سنجد أن الأخير كان قد شارك في موسمه الأول مع ليفربول، ولم يتمكن من تسجيل سوى هدفين وصناعة ستة أهداف، خلال 36 مباراة، أما فينيسيوس فسجل ثلاثة أهداف وصنع 12 هدفًا، خلال موسمه الأول رفقة اللوس بلانكوس.


وخلال موسم انفجار ستيرلينج 2012-13، تمكن من تسجيل 11 هدفًا وصناعة 12، ولكن بداية موسمه كانت هادئة، حيث سجل في الدور الأول هدفين وصنع ثلاثة أهداف، وهي إحصائيات مشابهة للتي يمتلكها فينيسيوس حاليًا.


عرض المحتوى حسب: