كرونو

None

بعد اعترافه بـ"الاحتيال الضريبي".. كوستا يتفق مع السلطات على دفع غرامة مالية وتفادي السجن 6 أشهر

ذكرت مصادر قضائية إسبانية اليوم الخميس، أن مهاجم فريق ، غرّم بنحو 543 ألف يورو، بعد أن اعترف بالاحتيال على سلطات الضرائب بما يزيد عن مليون يورو.


وحكم على كوستا البالغ 31 عاما بالسجن ستة أشهر، وتم تخفيف الحكم بعد الاتفاق مع مكتب المدعي العام، إلى غرامة قدرها 36 ألف يورو، بالإضافة إلى غرامة أخرى بقيمة 507208 يورو، بسبب المبلغ الكبير الذي تم الاحتيال فيه.


ويسمح القانون الإسباني، باستبدال أحكام السجن التي تقل عن عامين، في جرائم لا تتعلق بالعنف بغرامة مالية.


ووفقا لحكم المحكمة، فإن كوستا دفع "1.14 مليون يورو في غشت الماضي، ودفع كامل الديون الضريبية، بما في ذلك الفائدة"، ما سهل الاتفاق مع النظام القضائي الإسباني.


ومثل مهاجم أتلتيكو أمام محكمة إقليمية في مدريد اليوم الخميس، برفقة محاميه، لحضور محاكمة قصيرة، حيث كان يتبقى عليه توقيع الاتفاق مع مكتب المدعي العام، والذي تم تفصيل طلباته في الإدانة.


واتهم كوستا بعدم إدراج إقراره الضريبي لعام 2014، عندما وقع على عقد انتقاله إلى الإنجليزي، وهي المكاسب التي حصل عليها من الصفقة مع النادي اللندني.


ووفقا للمحكمة الإسبانية، فإن الأجر الذي دفعه تشيلسي "كان 5.15 مليون يورو، معلن في المملكة المتحدة، مع العلم أن مدخوله هذا يخضع للضريبة في إسبانيا".


وأضافت المحكمة أن اللاعب الدولي أخفى أيضا "1.37 مليون يورو، مقابل الدخل من استغلال حقوق صورته".


وغادر كوستا فريق أتلتيكو مدريد في نهاية موسم 2013-2014 للانضمام إلى تشيلسي، ثم عاد إلى "الروخيبلانكوس" مجددا في يناير 2018.

عرض المحتوى حسب: